مقالات عامة

تعليم نجران يستغفل المسؤول والمجتمع .. ملخص لزيارة وكيلة وزارة التعليم بنات

بعدما أنهت زيارتها لمكتب التعليم بشرورة يوم أمس, قامت وكيلة وزارة التعليم بنات سعادة الدكتورة هيا عبدالعزيز العواد اليوم الأربعاء بزيارة لتعليم نجران,

ولأن زيارة مسؤول من الوزارة تهمنا كمواطنين في نجران لما يعانيه تعليم نجران من تجاوزات وتخبط وعشوائية ومحاباة ومحسوبية, لن نسمح بإستغفالنا ولا باستغفال المسؤول.

برنامج الزيارة لسعادة الوكيلة تم اختياره بعناية لكي لا ترى شيئاً مما يجب أن تراه كمسؤولة وإنما لترى ما يراد لها فقط أن تراه.

فقد قامت بزيارة مجمع تحفيظ القرآن بمحافظة يدمه ثم مجمع وادي وسط, وهذه الفقرة لم تكن مدرجة في برنامج الزيارة بل تمت إضافتها لإبعاد وإشغال سعادة الوكيلة, ثم زارت بعد ذلك إبتدائية الحضن وقد تم إختيارها لأنها متميزة ومنمقة ولا يوجد بها أي مشاكل لا عجز في المعلمات ولا تعرض للمقذوفات وصيانتها ممتازة من قبل مكتب الجربة.

قامت سعادة الوكيلة بعد ذلك بحضور درس افتراضي مدته ربع ساعة في الثانوية الثالثة مقررات ولديهم خبر قبلها بأسبوع لتلميع المدرسة.

لم يأخذوا سعادتها إلى المدارس المكتظة بالطالبات ولا إلى المدارس التي تعاني من عجز في المعلمات ولا إلى المدارس التي تعرضت للمقذوفات ولا إلى المدارس سيئة الصيانة ولا إلى حضانات وروضات العمل بها متوقف, بل أبعدوها عن كل ذلك ليحرموا المنطقة مجدداً من أن تستفيد من زيارة مسؤول هي في أمس الحاجة لزيارته.

عادت بعد ذلك سعادة الوكيلة إلى مكتب الشؤون التعليمية حوالى الساعة الواحدة والنصف, وقد منعوا عنها جميع الزوار وحرموهم من حقهم في مقابلتها, واجتمعت سعادتها مع المساعدة ومديرات الإدارات, ثم شكرت الجميع على ما رأته رغم أنها لم تر سوى التلميع والكذب والنفاق.

وتناول الجميع بعد ذلك طعام الغداء الفاخر الذي جمعت المساعدة قيمته وقيمة غيره من ظهور الموظفات وهو مبلغ عشرة آلآف ريال.

وهي الآن في طريقها إلى مطار أبها برفقة من يشهد لها نجران بالعنصرية المتشددة جداً والتي تم إيقافها ومنعها من إلقاء المحاضرات التوعوية الدينية لشطحاتها العنصرية الكثيرة, مديرة إدارة إرشاد الطالبات, بتنسيق من المساعدة, لحرمان أيٌ من بنات المنطقة من مرافقتها رغم استعدادهن.

تغييب للمنطقة واهلها وحجب كامل عن المسؤول!!

فهل يضحك تعليم نجران على نفسه أم على المنطقة والمجتمع أم على المسؤول!؟

هنا بعض ما أوردته سابقاً عن تعليم نجران, أضعه أمام أعين المسؤول .. إن كان هناك مسؤول يحب أن يعلم بالحقيقة ويعمل من أجلها بما تمليه عليه مسؤوليته والأمانة الملقاة على عاتقه ::

مخالفات صريحة للنظام ومحسوبيات على عينك يا تاجر في تعليم نجران

http://ibntahnoon.com/index.php/blog/general-articles/494-najran-edu3.html

ولا يزال التخبيص والترقيع مستمراً في تعليم نجران

http://ibntahnoon.com/index.php/blog/general-articles/492-najran-edu2.html

حقيقة التعيينات الأخيرة في تعليم نجران

http://ibntahnoon.com/index.php/blog/general-articles/477-najran-education5.html

 

tahnoon logo 02 03

كاتب وروائي

ناشط وناقد إجتماعي

القائمة البريدية :

لتكون على اطلاع دائم بكل ما هو جديد لدينا أدخل بريدك هنا

عدد الزوار :

287796
Today
Yesterday
This Week
Last Week
This Month
Last Month
All days
36
801
2388
277580
53975
43605
287796

Your IP: 54.92.128.223
2017-07-26 00:45